منتديات سمحة VIP


عزيزي آلزآئر / عزيزتي آلزآئرة يرجي آلتكرم بتسجبل آلدخول آذا كنت عضو معنا
آو آلتسجيل آن لم تكن عضو وترغب في آلآنضمام آلى آسرة آلمنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرآ
آدآرة آلمنتدى

منتديات سمحة VIP

مرحبآ بك في منتدآنآ ونتمنى لك آجمل آلآوقآت


    كيف تجعل شخصيتك قوية وفعالة امام الناس؟؟؟

    شاطر
    avatar
    الاسيــــــر
    عضو خيآلي
    عضو خيآلي

    عدد المساهمات : 56
    نقاط : 94
    تاريخ التسجيل : 05/08/2009

    حصري كيف تجعل شخصيتك قوية وفعالة امام الناس؟؟؟

    مُساهمة من طرف الاسيــــــر في الأحد 30 أغسطس 2009, 8:26 pm

    الســــــــــــــــلامــ عليكـــمـ


    كيف تجعل شخصيتك قوية وفعالة امام الناس؟؟؟

    1.

    اذا كنت جالس بين مجموعة من الاصدقاء او الاقارب أو الزملاء ( لا تكن تبعية )

    والتبعية تعني ان تخضع لجميع الامور والقرارات التي يتخذونها بغض النظر اذا كانت تعجبك ام لا

    وتتبع لها . يجب ان يكون لك قرار ويكون لك رأي وليس بالضرورة ان توافقهم عليها وان تتمسك

    برأيك .طبعا اذا كان على صواب.

    مثال : كنت في احد المطاعم انت واصدقائك وجميعهم طلبو

    البيتزا وانت خجلت مثلا ان تطلب سمك مقلي ...

    هنا ضعف في الشخصية يجب ان تطلب ما تريد ولا يهمك احد

    2.
    يجب ان تكون في تعاملك عند الامور الجدية تكون

    بغاية الجدية وعند الامور المرحة والطريفة يجب ان تكون الابتسامةمرسومة على وجهك

    ( اي تعطي لكل موقف حقه )

    3.لا ترجع بكلامك . اذا قلت شيئا او موضوعا معين لا تتراجع

    عن موقفك وتحمل مسؤولية كلامك .

    مثال : اذا سألك احد اصدقائك .

    سمعت انك قلت عني كذا وكذا هل هذا صحيح

    وتقول وبكل قوة نعم قلت كذا وكذا..

    ((((((((( المواجهة )))))))))

    4.من قوة الشخصية ان تطور نفسك دائما وتنمي شخصيتك يوميا

    5.
    اذا وجه لك اي انتقاد لك استقبله بصدر رحب

    وبكل هدوء ولا تجعل اي انتقاد او كلام يهزك او يفقدك الثقة بنفسك

    ((( كن واثقا من نفسك ))

    6.حاول ان لا تظهر نقاط ضعفك امام الناس كمثل

    (( الدموع او الصدمة او الخوف ))

    7.لا تسكت عن حقك مهما كانت الظروف..


    8 ـ اذااخطأ صديق او حبيب او زميل بحقك لا ترجع انت وتبادر

    بالمصالحة يجب عليه هو ان يرجع حتى لو كنت تحبه .

    9 ـ

    اثبات وجودك في اي مجلس كنت .

    يجب عليك في اي مكان كنت فيه ان تكون فعال فيه

    مثلا كنت جالس مع العائلة يجب ان يكون لك اثر كبير

    من خلال مشاركتك او طريقة التعبير وليس فقط

    مع العائلة اي مع الاصدقاء والاحبة .وفي اي مكان


    10 ـ الخجل الزائد من ضعف الشخصية

    المسايرة الدائمة من ضعف الشخصية

    السكوت عند المواجهة من ضعف الشخصية

    ,
    avatar
    حنـ الظلعان ـيش
    عضو شآدن حيله
    عضو شآدن حيله

    ذكر
    عدد المساهمات : 27
    نقاط : 37
    تاريخ التسجيل : 11/08/2009

    حصري رد: كيف تجعل شخصيتك قوية وفعالة امام الناس؟؟؟

    مُساهمة من طرف حنـ الظلعان ـيش في الأحد 30 أغسطس 2009, 8:42 pm

    مشكــــــوماقصرت يالاسير ــــــــور
    avatar
    الاسيــــــر
    عضو خيآلي
    عضو خيآلي

    عدد المساهمات : 56
    نقاط : 94
    تاريخ التسجيل : 05/08/2009

    حصري رد: كيف تجعل شخصيتك قوية وفعالة امام الناس؟؟؟

    مُساهمة من طرف الاسيــــــر في الأحد 30 أغسطس 2009, 9:18 pm

    الله لا يهينك

    ابوهزاع
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 119
    نقاط : 128
    تاريخ التسجيل : 30/07/2009

    حصري رد: كيف تجعل شخصيتك قوية وفعالة امام الناس؟؟؟

    مُساهمة من طرف ابوهزاع في الخميس 03 سبتمبر 2009, 5:48 am

    اشكرك ياصحبي واخالفك في بعض النقاط مثل نقطة رقم8 = قال الرسول صلى الله عليه وسلم بمعنى الحديث ان الخير في الذي يتي الاول كيف تقول لاتتي اليه وهو حبيب وصديق لااريد ان نفصل لك لاكن نقول يكفي بالاقلده مااحاط بالعنق النقطه الثانيه رقم9=اثبات الوجود لايكون بالكلام حتى لاتكون مهايطي لان الناس تعرف وش وراك بكثرة الكلام لكن لاصرت ساكت تضرب لك الف احساب ويقولون الحكماء الصمت من ذهب ويقولون اذا تعلمت حسن الكلام فعليك ان تعلم الصمت والحديث يقول من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فل يقل خيرا او لصمت نقطة رقم 10= الخجل ماسمعت الحديث الذي يقول الحياء شعبه من شعب الايمان والحكمه تقول ان لم تستحي فصنع ماتشى نقطه رقم 6 =كل الذي ذكرت من الدموع -الصدمه -الخوف كلها لها علاقة بسيطة من ناحية قوة الشخصية الدموع نرى العلماء تخرج دموعهم على الماذن ونرى في مواقف الحزن الابطال تخرج دموعهم وامك وانت تريد ان تخرج من بطنها تخرج الدموع هل هي ضعف شخصية لالا والف لالا 2- الصدمه يقولون الحكماء كل شي يبداء صغيرا ثم يكبر الا المصيبه بالله قلي هل لها علاقة بقوة الشخصية اذا لم تضهر عليك اثر الصدمه فانت عديم احساس حين مات النبي صلى الله عليه وسلم ذهب الصحابة وكل واحد راح وندس وقام يبكي ويقول اناء منصدم ماابغى احد يشوفني علشان مايقولون ضعيف شخصية حرام عليك عمر الفاروق من قوة شخصية يشرد عنه ابليس مارح وندس وقام يتونون ويقول اناء منصدم ماقدر اقابل احد بل اراد ان يقطع راس من يتحدث عن موت النبي صلى الله عليه وسلم من قوة الصدمه 3=الخوف ماسمعت المثل الي يقول من خاف سلم او منذل سلم وقال الشاعر الذل في بعض المواقف شجاعه

    على العموم اشكرك على هذه الجهود وجزاك الله خير واذا زعلت اقر النقطه الي في مقالك رقم=5 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    avatar
    ~ ғάηţαşтίς ~
    Admin

    ذكر
    عدد المساهمات : 63
    نقاط : 75
    تاريخ التسجيل : 20/07/2009
    العمر : 29

    حصري رد: كيف تجعل شخصيتك قوية وفعالة امام الناس؟؟؟

    مُساهمة من طرف ~ ғάηţαşтίς ~ في الخميس 03 سبتمبر 2009, 8:49 pm

    جزآك آلله آلف خير

    بآنتظآر جديدك

    لآهنت

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 14 نوفمبر 2018, 1:52 am